طبيب و باحث سوري ينال جائزة طبيبة في ألمانيا

0

حقق طبيب سوري جائزة أفضل بحث علمي عن أمراض الكبد لعام 2018 في ألمانيا.

وقال موقع “ترك برس” التركي، الثلاثاء، إن الطبيب “عبدو محلي” المنحدر من ريف حلب الشمالي، فاز بالجائزة التي تنظمها هيئة دراسة الكبد الألمانية (GASL) بدعم من منظمة (YEAL Foundation)، سنوياً.

وتتلقى الهيئة مئات الأبحاث كل عام ويتم تقييمها من قبل لجنة مختصة وبالتصويت من قبل أعضائها يتم اختيار أفضل بحث في مجال أمراض الكبد، ويمنح صاحبها جائزة تقديرية ومالية.

ونقل الموقع عن الطبيب محلي قوله، بعد فوزه بالجائزة: “بفضل الله تم اختيار بحثي لعام 2018 كأفضل بحث تم تقديمه في هذا العام و بفارق صوت واحد عن باحث آخر حيث أن المنافسة كانت شديدة بين الباحثين”.

ونشرت منظمة (YEAL Foundation) نبأ فوز محلي عبر موقعها الرسمي، وأوردت لمحة موجزة عن مسيرته العلمية.

وبحسب المصدر ذاته، فقد وجه الطبيب الباحث النصح للباحثين الشباب قائلاً:” نصيحتي لكل باحث و طالب علم، لكل مجتهد نصيب والحياة تحتاج إلى صبر و كفاح و عمل دؤوب و من يتقِ الله يجعل له مخرجاً و الأهم من ذلك أن يخلص النية في طلب العلم وتكون غايته هي نفع البشرية و الانسانية جمعاء وليس السعي وراء أي حظ من حظوظ النفس”.

وختم الطبيب الباحث بالقول: “أُهدي بحثي هذا للشعب السوري العظيم وللشعب التركي الكريم لوقوفهم إلى جانب إخوتهم واحتضانهم لأكثر من ثلاثة ملايين سوري في بلدهم”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: !هذا النص محمي