أشياء يجب معرفتها عند السفر إلى بروكسل، بلجيكا

0

إن كنت تخطط لفضاء عطلتك المقبلة في بروكسل، فمن المؤكد أن رحلتك ستتضمن مجموعة من الذكريات الرائعة، ما بين الأماكن والمعالم السياحية الجميلة فضلا عن الحدائق الترفيهية المثيرة للاهتمام، ولا عجب في ذلك فهذه المدينة المتنوعة ترضي كافة الأذواق والخيارات، ولمساعدتك خلال رحلتك السعيدة، إليك مجموعة من النصائح التي ستساعدك على اكتشاف مناطق مختلفة عند السفر إلى بروكسل بشكل أسهل.

معلومات قبل السفر إلى بروكسل

بروكسل مدينة صغيرة تتألف من 19 بلدية

على الرغم من أن بروكسل مدينة صغيرة، فهي تتألف من 19 بلدية، وهذا يعني أن هناك الكثير من المناطق في انتظارك لاكتشافها، بما في ذلك المشاهد الثقافية العصرية في بلدية سان جيل أو منطقة إكسيلس، فقط ينبغي ألا تتقيد بالبقاء في مركز المدينة الكبير، دون اكتشاف المناطق المحيطة التي تحمل للزائرين الكثير من الفرص الترفيهية الممتعة.

الطقس ليس مثالي دائما

الطقس في بروكسل متقلب يتغير باستمرار وليس دائما مثالي، فقد يتحول اليوم من مشمس ورائع إلى ممطر في غضون دقائق قليلة، ثم يعود مجددا لحالته الأولى، وهكذا يتقلب الطقس باستمرار. وفي الواقع، سوف تجد أن الطقس هو أحد الموضوعات الهامة المطروحة دوما للنقاش بين السكان المحليين في بلجيكا.

ولكن لا تقلق بشأن الطقس في المدينة، فهناك العديد من التجارب الثقافية الفريدة التي يمكنك الاستمتاع بها خلال هذه الأيام الممطرة، بما في ذلك زيارة متحف الآلات الموسيقية ، الذي يضم مجموعة واسعة من الآلات الموسيقية، وويوفر سماعات الرأس للزوار للاستماع إلى مختلف الأصوات الفريدة لكل أداة، كما ستجد أيضا في حديقة سينكوانتنير اثنين من المتاحف يستحقان الزيارة؛ وهما المتحف الملكي للقوات المسلحة والتاريخ العسكري، ومتحف أوتو ورلد، حيث يعرض الأول الزي العسكري التاريخي مع الأسلحة والمركبات والمعدات العسكرية من فترات زمنية مختلفة، فيما يقدم الأخير تاريخ السيارات في المدينة.

تمتع بالمساحات الخضراء في بروكسل

تشتهر بروكسل بمساحاتها الخضراء الشاسعة، إذ أن هناك العديد من الحدائق التي تستحق الاكتشاف، فإلى جانب غابة سونيان الرائعة، تقع الغابات الكثيفة والشاسعة في الحافة الجنوبية الشرقية من المدينة، وتتألف أساسا من الزان الأوروبي والبلوط، وهي المكان المثالي للاستمتاع بغروب الشمس بعد الظهر، ولعل بعض الحدائق الأكثر شهرة في بروكسل هي بويس دي لا كامبر، حديقة مونت ديس أرتس وحديقة دو سينكوانتينير، فعندما يكون الطقس لطيفا، تكون هذه هي بعض من أفضل الأماكن لقضاء وقتك بين مجموعة متنوعة من المناظر الخلابة، والهواء النقي، والمشهد المحلي.

التسوق عند السفر إلى بروكسل أمر رائع

تتمتع بروكسل أيضا بثقافة الموضة وفرص التسوق المتنوعة بين الكثير من الشوارع المثالية للتجول، والتي تضم الكثير من المحلات الرائعة، بما في ذلك شارع لويز الأكثر شهرة وشعبية في المدينة.

الأسواق المحلية

عندما يتعلق الأمر بالأسواق عند السفر إلى بروكسل ، فستجد الكثير من الخيارات الممتازة مع الاستمتاع بتجربة محلية لا تنسى، وذلك بداية من سوق فلاجي وحتى شاتلين، وهي أشهر أسواق المدينة التي تبيع كل شيء من المنتجات محلية الصنع إلى المنتجات الطازجة، فضلا عن المواد الغذائية التي تتنوع ما بين المطبخ التايلاندي إلى المطبخ الباكستاني.

وبالإضافة إلى أسواق المواد الغذائية، توفر بروكسل فرصا رائعة للاستمتاع بالفن المحلي، والتحف أو الكنوز الخاصة في سوق جيو دي بيل، حيث يمكن للزوار البحث من خلال المحلات التجارية عن النحف المستعملة والعتيقة.

المأكولات المحلية اللذيذة

تشتهر بروكسل بشكل خاص بالفطائر الشهية وكذلك الشيكولاتة اللذيذة، حتى أن الكثير من الزائرين عادة ما يعملون على اقتناءها عند العودة إلى بلادهم كهدايا تذكارية جميلة من هذه المدينة الرائعة التي عادة ما تحقق أحلام زائريها.

المهرجانات الموسمية

بروكسل عاصمة أوروبية رائعة، تتمتع بالكثير من الفعاليات والأحداث الممتعة على مدار العام، فسواء كنت تبحث عن مهرجان موسيقي أو حدث ترفيهي تقليدي،  ستجد هنا كل ما تبحث عنه في بروكسل التي تفتخر بأجندة ثقافية متنوعة للزوار القادمين إليها من كافة أنحاء العالم.

بروكسل نقطة انطلاق مثالية

على الرغم من أن هناك الكثير لرؤيته والقيام به في المدينة، إلا أن موقع بروكسل المميز يجعل منها نقطة انطلاق مثالية عند التخطيط لرحلات اليوم الواحد، حيث يمكن للزائرين الانطلاق لاكتشاف الساحل البلجيكي أو مدينة آردن أو أي مدينة بلجيكية أخرى.

المتاحف مغلقة يوم الاثنين

عند التخطيط لرحلتك، لابد أن تكون على علم بأنه يتم إغلاق المتاحف يوم الاثنين، وكذلك العديد من المطاعم. من ناحية أخرى، فإن معظم المحلات التجارية، بخلاف محلات التذكارات والأسواق الصغيرة، تغلق يوم الأحد، ودائما توقع إغلاق جميع المحال في أيام العطل الرسمية.

بطاقة بروكسل مفيدة

السفر إلى بروكسل

للحصول على أقصى استفادة من تجربة السفر إلى بروكسل دون إنفاق الكثير من المال، اعمل على شراء بطاقة بروكسل المدفوعة مسبقا، والتي يمكن أن تكون صالحة لمدة أربعة وعشرين أو ثمانية وأربعين وحتى اثنين وسبعين ساعة، والتي تمكنك من الدخول إلى مناطق الجذب السياحي، بما في ذلك متحف الآلات الموسيقية ومتحف ماغريت وغيرها الكثير.

المصدر: ترافيلبيديا

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: !هذا النص محمي